منتدى أبناء قرية بربرة
أهلا وسهلا بكم فى منتدى أبناء بربرة اذا كانت هذه اول زيارة لك فاهلا وسهلا ويمكنك التسجيل ايضا اذا احببت ,والمنتدى مفتوح لاهالى بربرة فقط بمختلف عائلاتهم بفلسطين والشتات .


منتدى يهتم بشؤون ابناء قرية بربرة الفلسطينية المهجرة فى فلسطين وفى الشتات
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بكم فى منتدى ابناء قرية بربرة ونرحب بافكاركم واقتراحاتكم يمكنكم التسجيل والمشاركة
عداد الزوار

  عدد زوار المنتدى  :.

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 100 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2011 - 2:43
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 179 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو وائل احمد عبدالمنعم فهمى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 470 مساهمة في هذا المنتدى في 298 موضوع
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» من المسئول عن موت هؤلاء الاطفال حرقاً ؟ بقلم كمال نصار
السبت 7 مايو 2016 - 12:50 من طرف كمال نصار

» زوجات نصار هن وحدن العائلة وليس هو (الحلقة المفقودة) الجزء الاول – بقلم – كمال نصار
الخميس 21 أبريل 2016 - 0:53 من طرف كمال نصار

» كمال عدوان الأسطورة - بقلم كمال نصار
الخميس 21 أبريل 2016 - 0:12 من طرف كمال نصار

» نيسان الفلسطيني شهر العطاء والشهداء - بقلم كمال نصار
الخميس 21 أبريل 2016 - 0:01 من طرف كمال نصار

» يسان الفلسطيني شهر العطاء والشهداء - بقلم كمال نصار
الخميس 21 أبريل 2016 - 0:01 من طرف كمال نصار

» انسحاب وتوضيح للنسب الشريف
الأحد 30 أغسطس 2015 - 10:22 من طرف الشريف محمد خليل الشريف

» سبته ومليله اراضي عربيه محتله
الإثنين 4 مايو 2015 - 7:14 من طرف الشريف محمد خليل الشريف

» الأحواز ارض عربيه محتله
السبت 18 أبريل 2015 - 19:29 من طرف الشريف محمد خليل الشريف

» عروبتنا و وحدتنا الوطنيه
الخميس 12 مارس 2015 - 10:02 من طرف الشريف محمد خليل الشريف

» الجزر الأماراتيه المحتله
الثلاثاء 27 يناير 2015 - 22:08 من طرف الشريف محمد خليل الشريف

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأكثر نشاطاً
رد على كاتب سعودي وفكره الصهيوني
السعوددية والمعونات للسلطة الفلسطينبة (2 )
السعودية والمعونات للسلطة الفلسطينية والمطلوب ( 1 )
الهدلق اكثر صهيونية من الصهاينه
من المسئول عن موت هؤلاء الاطفال حرقاً ؟ بقلم كمال نصار
المواضيع الأكثر شعبية
عائلة صالح وعائلة نصار وعائلة صالحة من أصل واحد يرجعون الى جدهم سالم الصادي/من طرف كمال نصار
الصادي هو جد عائلتي صالح ونصار وأسمه الحقيقي (صالح ) ويعود نسبة للشريف بركات. هل عائلة نصار من قرية بربرة بفلسطين من السادة الأشراف ؟ / الجزء الثالث / الحلقة الثانية / بقلم كمال نصار
هل عائلة نصار من قرية بربرة بفلسطين من السادة الأشراف/الجزء الثالث
من تراثنا الفلسطيني /أقدم شجرة زيتون في العالم موجودة في فلسطين عمرها 5500 سنة / كمال نصار
هل عائلة نصار من قرية بربرة بفلسطين من السادة الأشراف ؟ الجزء الثاني : أنساب العشائر والقبائل الساكنة للوادي. أعداد / كمال نصار أشراف وادي فاطمة سكان (وادي فاطمة)من قبائل وأسر الأشراف في القرن الثالث عشر الهجري ( التاسع عشر الميلادي والذي يبدأ من 1801
النوايا الحسنة والاتصالات الفوقية لن تنهي الانقسام ...بقلم/ كمال نصار
صالحة - آل دهمان / أعداد كمال نصار
هل عائلة نصار من قرية بربرة بفلسطين من السادة الأشراف ؟ الجزء الاول: وادي فاطمة من الناحية الجغرافية ؟ بقلم كمال نصار
صفات المفاوض الفلسطيني .. بين تمثيل السلطة و تمثيل الشعب ..بقلم / كمال نصار
خمس الشعب الفلسطيني يطالبون بخمس فلسطين معادلة ظاهرها صحيح ولكن أين الباقي ؟!!.. / كمال نصار
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عائد
 
الشريف محمد خليل الشريف
 
mustafa ahmed ali
 
كمال نصار
 
زمردة
 
زهرة الربيع
 
ابو بهاء
 
ابو عنتر
 
شمس الصباح
 
ام حسن
 

شاطر | 
 

 أما أن لهذا الفارس أن يترجل ! /بقلم كمال نصار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كمال نصار

avatar

عدد المساهمات : 80
نقاط : 226
تاريخ التسجيل : 14/08/2012
المزاج : جيد

مُساهمةموضوع: أما أن لهذا الفارس أن يترجل ! /بقلم كمال نصار   الأربعاء 17 أكتوبر 2012 - 9:45

أما أن لهذا الفارس أن يترجل ! /بقلم كمال نصار
[color=darkred]
=blue]تناقلت وسائل الأعلام خبر زيارة سمو أمير دولة قطر بصحبة الأخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الى قطاع غزة من أجل أفتتاح عدة مشاريع في القطاع وأقول لأمير قطر معاتباً ( أن تأتي يا سمو الأمير متأخراً أفضل من أن لا تأتي ) وقد كتبت مقال بعنوان ( أما آن لهذا الفارس أن يترجل ) بتاريخ 6 أب 2010 موجهه لأمير قطر أدعوه فيه بزيارة قطاع غزة وهذا نص المقال:

دمعت عيني مرتين في الأولى فرحا لما رأيت الأمير يترجل في جنوب لبنان للاحتفال بإعادة بناء ما دمرته الحرب، وفي الثانية حزنا على حال أهلنا في غزة الذين لم يجدوا من يواسيهم ويكفكف دموعهم ؟ فرح أبناء جنوب لبنان بإعادة أعمار بيوتهم ونحن فرحنا معهم، وخاصة أنك كنت معهم يا سمو الأمير ليس بالمال فقط وإنما بالتواجد معهم في خط المواجهة وهذا أهم من المال تواجدك معهم خلق شعور لدي أبناء جنوب لبنان الحاضنة الحقيقية للمقاومة بأن هناك من يحتضنهم وهذا الشعور سيزيد التلاحم بين المقاومة وجماهيريها، مما يجعل المقاومة والمقاومين أكثر قوة وصمود لشعور المقاومين بأن هناك من يحتضن ذويهم وهذا له تأثير أقوى من السحر في رفع معنويات المقاومين ،وكلنا يعرف أهمية الروح المعنوية في تحقيق النصر.

جميع اللبنانيين تقدموا لك بالشكر والامتنان وأنت يا سمو الأمير تستحق هذا الشكر والثناء ولكن نحن الفلسطينيون يظل شكرنا لك مبتور لحين تأتي وتترجل على أرض غزة هاشم، وكلنا ثقة بأنك ستأتي لتفتتح ثلاث مشاريع في قطاع غزة
أهل غزة في حاجة ماسة لها وهذه المشاريع الثلاثة أنت قادر على تنفيذها والأهم أنك قادر على أستحصال الموافقات الدولية وخاصة الأمريكية والإسرائيلية لما تتمتع به قطر من علاقات جيدة مع كل الأطراف، وأعتقد أن هذا التوقيت مثالي للبدء بتنفيذ هذه المشاريع وخاصة استثمار هذا الضغط الدولي الهائل وغير المسبوق لرفع الحصار عن غزة، إضافة أن إسرائيل راغبة في التملص من مسؤوليتها القانونية تجاه غزة وهذا أعلنته أسرائيل مؤخرا.

ولكن هناك من العرب من يخلق الأعذار محاولة منه للتملص من القيام بواجبه تجاه غزة، بحجة أن إسرائيل دولة احتلال، وأن المسؤولية القانونية تقع عليها تجاه قطاع غزة وهو (عذر أقبح من ذنب ) أليس من الأفضل تحميل إسرائيل مسؤوليتها القانونية وفي نفس الوقت نعمل بشكل جاد من أجل رفع الحصار عن غزة من خلال التنسيق مع وكالات الأمم المتحدة ومع البنك الدولي للبدء بمشاريع عملية إعادة إعمار ما دمرته حرب غزة .


أتمنى يا سمو الأمير أن تقوم دولة قطر وأنت على رأسها بتنفيذ المشاريع الثلاثة وهي:

1- مشروع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، وهي طاقة رخيصة وصديقة للبيئة علما أن الشمس والحمد لله ساطعة في غزة على مدار السنة.

2- محطة لتعبئة الغاز لاستخدامه للحاجات المنزلية، علما أن الغاز القطري يصل الى كل أصقاع الأرض فمن السهل وصولة بالسفن من موانئ قطر إلى ميناء غزة.

3- مشروع تحلية مياه البحر ، الجميع يعرف بأن المياه شحيحة وأغلبها غير صالحة للشرب في قطاع غزة على أن تتولى الهيئة القطرية التي قامت بإعادة إعمار جنوب لبنان المسؤولية، وبأشراف البنك الدولي وبهذا نقطع الطريق على أي حجة إسرائيلية أو أمريكية بخصوص تسريب بعض الأموال لحركة حماس.


اعتبر يا سمو الأمير هذه المشاريع صدقة جارية لك ولأبنائك من بعدك، قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( إذا مات ابن آدم أنقطع عمله إلا من ثلاث, ولد صالح يدعو له أو علم ينتفع به أو صدقة جارية )، يضاف لأجر الصدقة الجارية دعاء مليون ونصف مظلوم من سكان غزة وأنت تعلم أن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب, بعملية حسابية بسيطة تصور معي هذا الكم الهائل من الحسنات سيضاف إلى سجل أعمالك في يوم لا ظل إلا ظله، الجميع هنا في غزة سيدعون لك بالمغفرة وطول العمر وبهذا تكسب رضا الله ورضا الناس، وستدخل التاريخ من أوسع أبوابه كونك أول قائد يدخل أرض فلسطين ( أرض الرباط ) في العصر الحديث مغيثا وناصرا أهلها وحاضنا لهم !
المثل الشعبي يقول ( إرضاء الناس غاية لا تدرك ) ولكنك يا صاحب السمو ستكسر هذا المثل وتجعل رضاء الناس غاية تدرك.

تنفيذ هذه المشاريع يحتاج سنتين وعندها ستأتي يا صاحب السمو وتترجل على ارض غزة المحررة, وعندها ستخرج غزة عن بكرة أبيها في استقبال الأمير البلسم الأمير الذي وضع البسمة على وجوههم وزرع الأمل في نفوسهم.
في الصغر كانت جدتي تحكي لنا قبل النوم قصة الشاطر حسن وقصة الأمير الذي سيأتي ويعمل لنا كذا وكذا , نفرح وننام ونستيقظ في الصباح فلا نجد شيء قد تغير.
نسأل جدتي لماذا لم يتغير شيء تقول لنا الأمير لم يأتي، فنمى في داخلي كره الأمير منذ الصغر وزادت كراهيتي للأمير والأمراء بعد أن كبرت وقرأت عن سلوك بعض أمراء بني أمية وبني العباس في التاريخ القديم والسلوك الطائش لبعض الأمراء العرب في العصر الحديث، ولكن بعد أن شاهدناك يا سمو الأمير في جنوب لبنان تغيرت نظرتي ونظرت أغلب العرب عن لقب الأمير وأصبح هذا اللقب محبوباً لنا وسيزداد هذا الحب عندما تأتي إلى أرض فلسطين (أرض الرباط ( مفتتحاً هذه المشاريع.

هل تعلم يا سمو الأمير هذه المشاريع ستعيد عجلة الحياة إلى غزة , سيفرح الطالب والمعلم وصاحب المصنع وصاحب الفرن والفلاح ،وستفرح ربات البيوت بوجود الغاز في بيوتهن وسيدعون لك بطول العمر في كل مرة يقفن فيها خلف الطباخ.
وأحسب كم مرة في اليوم تقف ربة البيت خلف الطباخ في البيت ولسان حالهن الدعاء والثناء والشكر للأمير. ستفرح حتى الغسالة والثلاجة والمروحة وغيرها التي كانت مهجورة لمدة طويلة، سيفرح سائق التاكسي والمسافرين والمارة عندما يرون الشوارع مضيئة، الجميع هنا سيتذكرون من جاء بالغاز؟ ومن جاء بالكهرباء؟ ومن جاء بالماء؟ الكل سيجيب الأمير !!!
عندما تجتمع العجائز بأحفادهن بالليالي الباردة حول المدفأة الكهربائية لتحكي قصص عن الأمير سيحب الصغار الأمير والأهم أنهم سيستمرون في حبه لأنه جعل الخيال واقعاً والحلم حقيقة.

تصور أن هذه الأشياء تحدث بفعل أمير واحد فكيف لو فعل باقي الأمراء فعله؟
عندها يا سمو الأمير تكون قد أرجعت إلى لقب الأمير هيبته واحترامه وسيرته الأولى سيرة الأمير علي بن أبي طالب والأمير أسامة ابن زيد وغيرهما هذا من حهة
ومن جهة أخرى تكون رفعت من شأن بلدك قطر هذا البلد الصغير في حجمه الكبير في عطاءه وأهم شيء هو أنك أستطعت يا صاحب السمو أن تسقط الشعارات الجوفاء والخطابات الرنانة، وأكدت أن البناء وإعادة الإعمار هو الأنجع والأفضل في بقاء الفلسطيني صامداً في وطنه وهذا في حد ذاته أفضل أنواع المقاومة
.

بعدما رأيتك يا سمو الأمير في لبنان تمنيت لو أني كنت أميراً ليس من أجل اللقب بل من أجل أن أفعل ما فعلته في جنوب لبنان وهذا ما ستفعله في غزة والقدس أن شاء الله في قادم الأيام
انقطعت الكهرباء في بغداد كالعادة فاستيقظت من شدة الحر وتنبهت بأنني كنت بين اليقظة والنوم , كنت يقظاً عندما شاهدت الأمير على شاشة التلفزيون في جنوب لبنان, ويبدو أني غفوت فحلمت بهذه المشاريع الثلاثة.


بقلم / كمال نصار

ملاحظة: عنوان المقال هو قول شهير ل أسماء بنت أبي بكر (( الملقبة ذات النطاقين)) عندما علق الحجاج في زمن الخليفة عبد الملك بن مروان ابنها عبد الله بن الزبير على باب الكعبة، فقالت مقولتها الشهيرة ( أما أن لهذا الفارس أن يترجل) فخجل الحجاج من قولها فانزله أكراماً لها ولمقولتها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أما أن لهذا الفارس أن يترجل ! /بقلم كمال نصار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء قرية بربرة :: منتدى الحوار والسياسة-
انتقل الى: